جراحون استأصلوا الزائدة بجراحة غزوية دقيقة أجريت عن طريق المهبل

في كلية الطب في جامعة "ييل"، أفادوا أن العملية، التي تتجنب الأضرار لأطراف البطن وتمنع احتمالات حدوث شقوق جراحية أو تلوثات، أجريت بنجاح لأول مرة في الولايات المتحدة

نشرت من ويب طب - الخميس , 12 مارس 2015

اعلنت كلية الطب التابعة لجامعة "ييل" ومستشفى "نيو هيفين" هذا الاسبوع انهم طبقوا طريقة جراحية جديدة قد تعتبر الخطوة القادمة في الجراحات الغزوية الدقيقة. افاد الجراح، بروفسور كورت روبرتس وطاقمه، انهم اجروا، بنجاح، عملية استئصال للزائدة بدون فتح بطن المريض: تم اخراج الزائدة من جسم المريضة عن طريق المهبل.

افادت جامعة "ييل" ان هذه التقنية المتقدمة سميت استئصال الزائدة بشق غير مرئي (Invisible incision appendectomy) وهي تمنع الندبات الخارجية في جسم المريضة وتمنع الاضرار لاطراف البطن الداخلية. بالاضافة، افاد الاطباء ان المريضة شعرت بالام بسيطة بعد العملية، وعادت لنشاطها الاعتيادي بشكل كامل خلال ايام معدودة. اشار الجراحون الى انهم بدون شق فتحة في البطن، يتجنبون تطور الشقوق النابعة من العملية او الالتهابات التلوثية في منطقة الفتحة.

افاد بروفسور روبيرتس "انه كانت هناك بعض التقارير التي تشير الى اجراء عملية من هذا النوع خارج الولايات المتحدة، لكن التجارب السابقة التي تم اجراؤها من قبل جراحين في الولايات المتحدة الزمتهم بفتح فتحة واحدة على الاقل في البطن من اجل القدرة على اخراج الزائدة او لادخال كاميرا توجه الجراح الى الهدف. في التقنية الجراحية الجديدة، تم استئصال الزائدة عن طريق فتحة صغيرة في مهبل المريضة".

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel