فجوة تعادل عشرة أضعاف في تسعيرات عمليات الولادة في المستشفيات

أظهر البحث الأول من نوعه حول الموضوع أن التسعيرة في أحد المستشفيات في كاليفورنيا كانت 3,200 دولار، وفي مستشفًى آخر في نفس الدولة - 37,000 دولار

نشرت من ويب طب - الخميس , 12 مارس 2015

اكتشف بحث اجري في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو (UCSF) ونشر في BMJ، فجوات شاسعة في التسعيرات التي تطلبها المستشفيات المختلفة في نفس الدولة كتكاليف مقابل عمليات الولادة. بموجب البحث، تتراوح التسعيرات ما بين 3,296 دولار و-37,227 دولار للولادة المهبلية دون مضاعفات. للولادة بعملية قيصرية، تتراوح التسعيرة ما بين 8,312 و- 71,000 دولار.

نحو نصف مليون امراة تلد كل سنة في المستشفيات في كاليفورنيا، اشار كاتبو البحث المقارن، الى ان التسعيرات الطبية التي يتوجب عليهن دفعها - او يتوجب على شركات التامين دفعها - هي امر غير متوقع.

لقد انتقد كاتبو البحث طريقة التسعير القائمة في كاليفورنيا (والتي هي مثالا نموذجيا لما يحدث في الولايات المتحدة)، واكدوا انه "بخلاف المجالات التجارية الاخرى، فان الطريقة التي يضع فيها الجهاز الصحي تسعيراته ويجبي التكاليف (للاجراءات الطبية) تجسد النقص في الشفافية المعروف بها، مما يصعب على المريضات ان يتصرفن كمستهلك عقلاني وان يقارن الاسعار، قبل ان يقررن في اي مستشفى يولدن اطفالهن".

عانت القليل من النساء المشتركات في البحث من مشاكل صحية صعبة تحتاج الى رعاية خاصة. تم اطلاق معظمهم من المستشفى، الذي ولدن فيه، من بعد ستة ايام من دخولهن هناك.

قادت البحث بروفسور رينيه هسيا (Renee Hsia)، من قسم طب الطوارئ في UCSF، والتي تعمل ايضا كطبيبة في المستشفى الجامعي المحلي. كتب في البحث ان "الولادات هي السبب الاكثر انتتشارا للقدوم الى المستشفى. من المذهل انه عندما يدور الحديث عن ولادة بدون مضاعفات ايضا، تكون هناك فروقات كبيرة جدا في الفواتير التي تقدمها المستشفيات -في نفس الدولة وحتى في نفس المنطقة- للوالدات (او يتوجب على شركات التامين دفعها وفقا لشروط التامين الخاص لكل واحدة)".

استند البحث الى معطيات بشان ما يقارب 110,000 ولادة جرت في كاليفورنيا عام 2011. كانت جميع الوالدات تملكن تامينات طبية خاصة. من بين عينة البحث هذه، 76,766 امراة ولدن ولادات طبيعية بدون مضاعفات و-32,660 ولدن بعملية قيصرية بدون مضاعفات.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel