حالة وفاة رابعة بسبب "مرض جنون البقر" ابلغ عنها في الولايات المتحدة الأمريكية

أفاد المركز الأمريكي للمكافحة والوقاية من الأمراض أن مريض من تكساس كان الضحية الرابعة للمرض داخل الولايات المتحدة؛ جميع المرضى أصيبوا بالعدوى في الخارج

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 25 مارس 2015

اعلن مركز المراقبة والوقاية من الامراض (CDC) في واشنطن, مؤخرا ان الفحوصات المخبرية اكدت التشخيص المبكر، حيث ان رجل من تكساس توفي بسبب مرض كروتزفيلد جاكوب (Creutzfeldt Jacob disease – CJD)، المعروف باسم "مرض جنون البقر".

تم تاكيد هذا التشخيص بعد تشريح الجثة بعد الوفاة لدماغ المتوفي. هذه هي حالة الوفاة الرابعة في الولايات المتحدة بسبب هذا المرض. مرض "جنون البقر" وصف اول مرة في عام 1996 في المملكة المتحدة وتقرر انه صيغة (Variant) نادرة لمرض الدماغ التنكسي القاتل CJD لدى البشر.

التقدير المقبول هو ان هذا المرض ينجم عن تناول منتجات لحوم البقر. - وخاصة لحم البقرة. حيث ان الحيوان نفسه يكون مريض بمرض الدماغ الاسفنجي للبقر،BSE - Bovine spongiform encephalopathy.

في العقدين الماضيين تم الابلاغ ان نحو 220 من المرضى المصابين بهذا المرض قد توفوا بسببه. تم تسجيل معظم الضحايا في المملكة المتحدة (177 شخص) وفي فرنسا (27 شخص). في جميع الحالات الثلاث السابقة في الولايات المتحدة، اصيب المرضى بالعدوى خارج الولايات المتحدة (اثنان منهم اصيبوا في المملكة المتحدة و 1 في المملكة العربية السعودية).

الفحص الذي اجري على المريض الرابع اظهر انه كان يكثر السفر من الولايات المتحدة الى اوروبا ودول في الشرق الاوسط - المعطى الذي يدعم امكانية اصابته هناك, بسبب تناول اللحوم الملوثة بمرض جنون البقر، والبروتين القاتل الذي يسبب المرض في البشر. يتم الابلاغ عن حالة او حالتين في العام لمرض "كروتزفيلد جاكوب" الغير ناجم عن اللحم الملوث لكل مليون شخص.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel