"حكمة مرضى السكري": تطبيق للتعامل مع المرض بادرت اليه شركة سانوفي يستند الى خبرة الجمهور

شركة "سانوفي"، تدعو مرضى السكري، أفراد أسرهم, الأصدقاء والعاملين في المجال الطبي لتقديم أفكار لتطبيق مجاني للهاتف المحمول

نشرت من ويب طب - الخميس , 26 فبراير 2015

مرض السكري، والذي اصطلح على تسميته "وباء القرن ال- 21"، في تزايد مضطرد في جميع انحاء العالم. علاج هذا المرض معقد، يتطلب مشاركة طاقم مهني ومراقبة صارمة لمنع المضاعفات الشائعة والخطيرة للمرض مثل النوبات القلبية, السكتة الدماغية, الفشل الكلوي, العمى, المشاكل العصبية وايضا تضرر الاداء الجنسي. 

الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها شركة الادوية العالمية "سانوفي" في المعالجة المتعددة التخصصات لمرضى السكري تشير الى ان درجة امتثال المرضى للعلاج، التعاون من جانبهم وابداء الدافعية للتعامل مع مرضهم، هي ضرورية وحاسمة لنجاح العلاج والوقاية من المضاعفات الطبية على المدى الفوري وكذلك على المدى الطويل. يقول الاختصاصيين في مجال مرض السكري: "ينبغي على مرضى السكري متابعة مؤشرات مختلفة في جسمهم, من اجل الحفاظ على التوازن ومنع تفاقم المرض. لكي نتمكن من الملائمة بشكل شخصي لكل مريض الدواء الاكثر كفاءة والاكثر دقة له في كل مرحلة، فيطلب من المرضى تسجيل نسبة السكر في الدم, نسبة الدهون في الدم, ضغط الدم, وزن الجسم واتباع نمط حياة صحي من حيث النظام الغذائي وممارسة الرياضة. تلك مهمة يومية  ليست بالبسيطة، والتي تتطلب المثابرة, الصبر, المعرفة والقدرة على تسجيل المؤشرات المختلفة والامر الذي لا يقل اهمية- تجنيد افراد الاسرة المقربين للمساعدة في هذه المهمة". 

من اجل جعل الامر اكثر سهولة لمرضى السكري والسماح لهم بالتعامل بشكل افضل مع هذا المرض المزمن، فان شركة" سانوفي"، التي تطور وتسوق العلاجات الدوائية للمراحل المختلفة من المرض، بادرت الى تطوير تطبيق للهاتف الذكي  سيوفر استجابة للاحتياجات اليومية للمرضى وسيقدم مجانا للجميع. يقول رئيس شركة سانوفي :"لكي يلبي التطبيق احتياجات المستخدمين بافضل صورة، فقد اخترنا الاعتماد على "خبرة الجماهير" ودعوت مرضى السكري، افراد اسرهم, اصدقائهم وكل من له علاقة بهذا المرض، باقتراح افكار لهذا التطبيق، والمساهمة في تجربتهم الشخصية واشراكنا في احتياجاتهم. انتم تاتوا بالافكار، ونحن سوف نستثمر الموارد، حتى نقود معا العملية التي في نهايتها نحصل على التطبيق الاول من نوعه الذي انشاه مرضى السكري ومن اجل مرضى السكري ". 

في تاريخ 10 تموز 2014 فتحت المنافسة على جائزة التي دعت فيها شركة "سانوفي" مرضى السكري وكل شخص لديه اهتمام بهذا الموضوع، بتقديم الافكار ليتم تضمينها في التطبيق. ودعي المشاركون الى تقديم افكارهم في موقع السكري. الجمهور مدعو للمشاركة في المناقشات ووضع علامة "like"  للافكار المفضلة، حيث سيتم اخذ الردود في الاعتبار عند تقييم الافكار المختلفة. 

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel