خبراء بريطانيون: ننصح بتبني نظام التغذية الياباني لاطالة العمر

معدل الحياة لدى النساء اليابانيات هو من أعلى المعدلات في العالم; يعزو الخبراء ذلك الى استهلاك السعرات الحرارية المنخفض, أكل الأسماك, الحبوب, الخضار ومنتجات الصويا!

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 1 يناير 2014

تشير معلومات جديدة  نشرها مكتب الاحصاءات في بريطانيا من جديد الى ان النساء اليابانيات يعشن حياة اطول من غيرهن من النساء في جميع انحاء العالم، ولا سيما النساء في بريطانيا. في المتوسط، تعمر النساء اليابانيات الى سن 86.4، في حين ان النساء في المملكة المتحدة تعشن 82.7 سنة (وفقا للمكتب المركزي للاحصاء).

فقد ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية ووفقا للخبراء، ان زيادة متوسط العمر لدى المراة اليابانية مرتبط بالتغذية: اتباع نظام غذائي غني بالاسماك غير المطبوخة والشاي الاخضر. توصية الباحثين هي انه ليس هناك ما يمنع من اعتماد النظام الغذائي الياباني، والتمتع بفوائد طول العمر.

يتكون النظام الغذائي التقليدي الياباني من طعام منخفض بالسعرات الحرارية والذي يقدم بوجبات صغيرة. متوسط استهلاك السعرات الحرارية اليومية في اليابان اقل بـ 25% من استهلاك السعرات الحرارية لدى الشخص العادي في العالم الغربي.

ذكر كريغ ويلكوكس، خبير متخصص في طب الشيخوخة في تصريح له لصحيفة "التايمز" اللندنية ان النظام الغذائي الياباني غني بالاطعمة المضادة للامراض. ووفقا لاقواله، فان اليابانيين يتناولون ثلاث وجبات من السمك في الاسبوع، في المتوسط، كميات كبيرة من الحبوب الكاملة وكذلك الخضار ومنتجات الصويا. وهم يستهلكون التوفو والطحالب البحرية اكثر من اي مجموعة من السكان الاخرين في العالم، وهم ايضا يتناولون الماكولات البحرية مثل الاخطبوط والحبار - اطعمة غنية بالتورين (taurine)، الذي يعتقد بانه يساهم في خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم.

ومع ذلك، فان البيانات والتوصيات تبدو اقل واعدة عند النظر الى فئة السكان من الرجال حيث يبلغ متوسط العمر المتوقع للرجل الياباني 79.9 عاما، مقابل 79 عاما بالمتوسط للرجل البريطاني.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel