خطة إصلاح في بريطانيا: خصخصة خدمات الدعم الطبي

خطة إصلاح في بريطانيا: خصخصة خدمات الدعم الطبي

تحويل بعض المجالات مثل تسجيل وتوثيق المرضى، المدفوعات وفحوصات المسح للسرطان من مسؤولية الـ NHS الى مسؤولية هيئات خاصة.

نشرت من ويب طب - الخميس , 5 فبراير 2015

مجالات مثل تسجيل وتوثيق المرضى، نظام المدفوعات وفحوصات مسح السرطان سوف تنتقل من مسؤولية نظام الصحة العامة في المملكة المتحدة (NHS) الى مسؤولية هيئات خاصة؛ هذا ما تم الاعلان عنه في وسائل الاعلام في بريطانيا وفي مجلة BMJ.

من المتوقع ان تجرى هذه الخطوة كجزء من التزام ال- NHS في المملكة المتحدة للحد من تكاليف خدمات الدعم الطبي بنسبة 40%، ومن المتوقع ان تؤدي هذه الخطوة الى فصل مئات الموظفين الاداريين، المسؤولين عن هذه المجالات اليوم.

وقد تعرضت الخطوة المتوقعة لانتقادات من قبل كبار المختصين في مجال الخدمات الطبية في المملكة المتحدة، الذين قالوا ان هذه هي خطوة اخرى نحو خصخصة الخدمات الصحية، واعربوا عن قلقهم من ان اطباء الاسرة سوف يعانون من نقص الدعم من الموظفين الاداريين. وفقا لاقوالهم، فبعد الخصخصة فان الاطباء سوف يضطرون للاعتماد على مراكز الخدمة عن بعد الغير متعاونة.

بينما دافعوا في الـ NHS عن هذه الخطوة وذكروا الالتزام بخفض التكاليف الادارية، وكذلك اكدوا انه نتيجة لخفض التكاليف فانه سيحدث تحسن كبير في الخدمات الطبية للمرضى، من خلال توجيه الاموال التي تم توفيرها لصالح العلاجات الطبية. اختار ال- NHS عدم منح هذه الصلاحيات للمشروع المشترك الذي انشئ بالفعل بين الحكومة وشركة خاصة (Steria)، ومع ذلك، فان الشركة سوف تشارك في المناقصة التي سيعلن عنها لنظام جباية المدفوعات.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel