دراسة: هناك علاقة بين النوم القليل أو الكثير وبين أمراض القلب, السكري والسمنة

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب النوم الذين تتراوح أعمارهم بين 45 فما فوق والذين يعانون من مشاكل مزمنة باستشارة الطبيب - خبير مشاكل النوم

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 25 فبراير 2015

تشير دراسة جديدة لمركز مكافحة الامراض (CDC) في الولايات المتحدة والاكاديمية الامريكية لطب النوم (AASM) التي نشرت البارحة, الى وجود علاقة بين النوم القليل جدا - ست ساعات او اقل يوميا - وبين الامراض المزمنة مثل اعتلال الشرايين التاجية , امراض القلب, السكري, القلق والسمنة المفرطة. كما وجدت الدراسة علاقة مماثلة بالنسبة لاولئك الذين ينامون كثيرا - اي عشر ساعات فما فوق.

هذه العلاقة مرتبطة بمن تتراوح اعمارهم بين 45 فما فوق. ولذلك توصي الاكاديمية الامريكية لطب النوم (AASM) المرضى الذين يعانون من هذه الامراض المزمنة باستشارة الاطباء الخبيرين بمشاكل النوم, من اجل تقييم انماط نومهم بالاساس. "يجب على البالغين النوم لمدة 9-7 ساعات يوميا. لهذه الفترة الزمنية اهمية حاسمة لصحتهم وهذه المسالة مهمة بشكل خاص بالنسبة لاولئك الذين يعانون من امراض مزمنة", هذا ما اكده رئيس الAASM, دكتور صفوان بدر. وقد نشرت الدراسة التي تناولت هذه المسالة في العدد الصادر هذا الشهر من مجلة SLEEP. 

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel