رئيس جديد لل- FDA: طبيب أمراض القلب البروفيسور روبرت كاليف

رئيس جديد لل-   FDA: طبيب أمراض القلب البروفيسور روبرت كاليف

يعتبر ذا تجربة غنية وعميقة في كل ما يتعلق بصناعة الأدوية. معروف دوليا كناشر لأكثر من 1200 مقال في المجلات الطبية المهنية

نشرت من ويب طب - الاثنين , 5 أكتوبر 2015

البروفيسور روبرت كاليف (Calif) اشغل هذا الاسبوع منصب رئيس الـ FDA – بدلا من الدكتورة مارغريت هامبورغ التي شغلت المنصب منذ عام 2009 - اكثر من اي "رئيس" اخر للهيئة الاتحادية الامريكية العامة للغذاء والدواء.

البروفيسور روبرت كاليف، رئيس ادارة الاغذية والعقاقير- FDA الجديد البروفيسور كاليف اشير اليه منذ منتصف العام على انه المرشح الرئيسي لمنصب رئيس ادارة الاغذية والعقاقير. وشغل حتى الان منصب القائم باعمال المراقب على المنتجات الطبية والتبغ في الوكالة الفدرالية.

البروفيسور كاليف معروف دوليا كطبيب قلب شهير دوليا وكخبير في مجال مراقبة الجودة للرعاية الصحية والاقتصاد الصحي. هو واحد من عشرة كاتبي المقالات الطبية الرائدة في العالم مع اكثر من 1200 مقال التي نشرت في مجلات علمية بعد فحصها من قبل المختصين.

درس الطب في جامعة "ديوك" واكمل تخصصه في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو. ثم عاد الى جامعة ديوك، "لتعليم طب امراض القلب واسس ورعى معهد البحوث السريرية في هذه الجامعة، مما قاده الى منصب رفيع كواحد من اكبر الاطباء في الولايات المتحدة. ويعتبر ذا تجربة غنية، متعمقة وواسعة النطاق في تطوير الادوية بدء من المرحلة الاكاديمية وحتى مرحلة الانتاج الصناعي.

اعلنت الدكتورة هامبورغ عن تقاعدها في شهر مارس وحتى بداية الاسبوع، شغل منصب رئيس ادارة هيئة الاغذية والعقاقير، الدكتور ستيفن اوستروف ،، كبير العلماء في الوكالة.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel