الـFDA ترفع من درجة خطورة أسرة التسمير من منخفضة إلى متوسطة

حددت ادارة الغذاء والدواء الأميركية أن استخدام أسرة التسفع يجب أن يشمل تحذيرا حول زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد واستخدامها أكثر في سن 18 وما فوق

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 4 فبراير 2015

"المصابيح الشمسية"، الموجودة في اسرة وغرف التسمير، تنبعث منها الاشعة فوق البنفسجية التي تسبب سرطان الجلد. هذا ما جاء في تحذير جديد لجمعية ابحاث الجلد الامريكية. ووفقا لهذا التحذير فان الاشخاص الذين تعرضوا للاشعة فوق البنفسجية في عملية التسمير الاصطناعي معرضون لزيادة خطر الاصابة بسرطان الميلانوما (سرطان الخلايا الصبغية Melanoma) بنسبة 59%، وهو سرطان الجلد الاكثر فتكا. والخطر يزداد كلما كان زاد التعرض لهذه الاشعة. كما وان التعرض المتكرر يزيد من خطر الاصابة بسرطان الجلد من نوع ميلانوما، خاصة عندما يكون الشخص في صغيرا في السن، ولديه تاريخ عائلي من الاصابة بسرطان الجلد.

وفي اعقاب هذا التحذير قررت ادارة الغذاء الدواء الامريكية الـ FDA زيادة المراقبة على هذه الاجهزة وتصنيفها منذ الان على انها ذات مخاطر متوسطة - على العكس من تصنيفها السابق على انها ذات مخاطر منخفضة. وستلزم الشركات المصنعة باجراء فحوص ما بعد التسويق للتاكد من ان اجهزتهم تلبي معايير خاصة; الاستخدام حيث سيحظر على الاطفال وسيقتصر على سن 18 عاما وما فوق، بالاضافة الى ذلك، يجب ان تحمل بعض الاجهزة تحذيرا حول زيادة خطر الاصابة بسرطان الجلد، والتوصية لاجراء فحص للامراض الجلدية بشكل روتيني عند التعرض المتكررة للاشعة فوق البنفسجية.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel