سانوفي تقوم بتوسيع سلة علاجات مرض السكري وتطلق شراكات استراتيجية

سانوفي تقوم بتوسيع سلة علاجات مرض السكري وتطلق شراكات استراتيجية

خلال شهرالسكري العالمي أعلنت سانوفي عن توقيع شراكتين استراتجيتين مع Lexicon Pharmaceuticals و Hanmiلتطوير أدوية بحثية لمرض السكري

نشرت من ويب طب - الاثنين , 23 نوفمبر 2015

كشركة ادوية رائدة في مجال مرض السكري، تلتزم شركة سانوفي بتطوير الادوية المبتكرة والمصممة خصيصا لتلبية احتياجات المرضى، وتعمل على توفير الاستجابة المتكاملة للعلاجات ،الاجهزة، الخدمات والمعلومات التي من شانها ان تجعل من السهل بالنسبة للمرضى ادارة مرضهم. في هذا السياق، اعلنت شركة سانوفي عن تعاونها مع شركتين لتطوير علاجات مبتكرة لمرض السكري.

هذا  وسوف تطور سانوفي وLexicon Pharmaceuticals وسيسوقان بشكل مشترك الدواء (Sotagliflozin (LX4211. هذا الدواء، الذي يعمل بمثابة مثبط مضاعف لمساعد  نقل الصوديوم والجلوكوز 1 و 2 (SGLT-1 وSGLT-2)، حيث يخضع حاليا لدراستين سريريتين بالمرحلة 3 لمرض السكري من النوع 1، ومن المقرر ان تبلغ الشركتان عن النتائج في النصف الثاني من عام 2016. هذا ومن المخطط ان تبدا المرحلة 3 من الدراسات على السكري نوع 2  في عام 2016. يحمل دواء Sotagliflozin القدرة على ان يصبح  خيارا علاجيا  مفضل من بين الادوية عن طريق الفم في ضوء نتائجه في المرحلة 2 : فقد اظهرت لدى المرضى الذين عولجوا من مرض السكري نمط 1 انخفاضا في نسبة السكر في الدم (نسبة HbA1c)، وتحسين تباين نسبة السكر في الدم وتقليل جرعة الانسولين خلال الوجبة مقارنة مع الدواء الوهمي. اما لدى المرضى الذين عولجوا من مرض السكري من النمط 2، بما في ذلك المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي، فقد  اظهر  انخفاضا في نسبة السكر في الدم (نسبة HbA1c)،  فقدان الوزن وتحسين ضغط الدم. من الجدير ذكره انه في ابحاث المرحلة 2 لم يلاحظ ارتفاع في حالات فرط الدم لدى العلاج بالـ Sotagliflozin بالمقارنة مع علاج الخلفية، فضلا عن ان بروفيل الاعراض الجانبية كان مماثلا لمنتجات اخرى من نوعه، ما يعكس افراز الجلوكوز في البول المرتبطة بتثبيط الـ SGLT-2 الذي يسببه الـ Sotagliflozin.

كما وقعت شركة سانوفي وHanmi اتفاقية ترخيص لتطوير محفظة من العلاجات على المدى الطويل من مرض السكري ("مشروع الكم") على اساس تكنولوجيا LAPSCOVERY التي تطيل من مدة عمل الادوية من مجال التكنولوجيا الحيوية. والهدف هو تقليل وتيرة اعطاء العلاج والجرعة المطلوبة بشكل يخفض معدلات الاعراض الجانبية، يزيد الاستجابة للعلاج ويحسن الكفاءة. ويشمل الاتفاق تطوير وتسويق ثلاثة ادوية بحثية.
1. Efpeglenatide، مستقبلات الببتيد شبيه الجلوكاجون 1 (GLP1-RA) علاج طويل الاجل لعلاج مرض السكري المتقدم  والسمنة المرضية.
2.  الانسولين باعطاء مرة بالاسبوع.
3. دمج دوائي بجرعة  ثابتة باعطاء مرة بالاسبوع GLP-1-RA / الانسولين.
 
تسعى سانوفي لتوسيع سلة علاجات السكري المتاحة لدى الشركة لخدمة عدد اكبر من الاشخاص بشكل اكبرواتاحة علاجات متقدمة متلائمة معهم شخصيا. وكجزء من هذا الهدف  تعمل سانوفي بالتعاون مع شعبة العلوم في جوجل لتطوير التكنولوجيا الرقمية والادوات الرقمية لعلاج السكري. عن طريق استخدام البيانات وتقليص التكنولوجيا ستحاول سانوفي وجوجل تزويد المرضى بالمزيد من الادوات للادارة الذاتية لمرضهم والسماح للمتخصصين في مجال الصحة بالقدرة على اعطاء المرضى دعم ورعاية افضل. وذلك من اجل الانتقال من علاج عرضي موجه الاحداث لعلاج متواصل يعتمد على  قيم الشراكة. 
 
في المقابل تواصل سانوفي تطوير منتجات الانسولين المتقدمة  التي تعتمد على النجاعة والسلامة المثبتة للانسولين الاكثر مبيعا في العالم، الـLantus، وهو جيل جديد من الانسولين القاعدي - Toujeo الذي اطلق بالفعل في الولايات المتحدة واوروبا، وLixilan-  وهو مزيج من الجلرجين-glargine   والليكسيسنتايد-Lixisentide بقلم حقن واحد والذي من المتوقع ان يتم اطلاقه  قريبا.
 
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel