طريقة المعالجة المناعية هي التطور الطبي الأهم

الطريقة الجديدة، التي لا تزال تجريبية، لعلاج بعض أنواع السرطان سجلت نجاحات ونتائج واعدة، كما يقول فريق من الخبراء في هذه المجلة العلمية.

نشرت من ويب طب - الثلاثاء , 24 فبراير 2015

قام فريق من المجلة العلمية "Science" باختيار العلاجات الطبية المبتكرة لمرضى السرطان التي تتم من خلال استخدام المعالجة المناعية (Immunotherapy) - الموجهة الى جهاز المناعة في الجسم وتحديدا لخلايا T – كافضل طريقة طبية واعدة في عام 2013.

وذلك، بعد سلسلة من التجارب التي سجلت نتائج ايجابية من خلال هذا العلاج في العام 2013. سجلت النجاحات الاولية في هذا المجال الطبي بعد السنوات العشرة التي استندت فيها الاستراتيجية العلاجية والبحثية على العلاجات المناعية, كما اكدت المجلة، التي تصدر من قبل ال- AAAS (الجمعية الامريكية لتطوير العلوم). كجزء من المعالجة المناعية، يتم "دفع" خلايا T والخلايا الاخرى في جهاز المناعة لمحاربة الخلايا السرطانية، بدلا من التركيز على المحاربة المباشرة للخلايا السرطانية نفسها.

في هذه المرحلة، اكدت المجلة، ان تاثيرهذه الطريقة المبتكرة على علاج السرطان لا يزال غير واضح. لكن الى جانب حقيقة ان هذه الطريقة لا تزال في مجال البحث والتطوير، "النتائج الحالية تشير الى الكثير من النجاحات التي تحققت حتى الان". "حتى الان هذه الاستراتيجية العلاجية عملت بشكل جيد فقط على بعض انواع السرطان، فضلا عن مجموعة صغيرة من المرضى"، كتب في التعليل للاختيار، "لكن العديد من خبراء السرطان مقتنعون انهم يرون ولادة نموذج جديد ومهم لعلاج مرضى السرطان".  

احد الاثباتات على اهمية هذه الطريقة، كما ذكرت المجلة، هي حقيقة ان شركات الادوية قد بدات في استثمار مبالغ كبيرة من المال في البحث والتطوير في مجال المعالجة المناعية، الامر الذي امتنعت عنه في الماضي.  

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel