فيسوتيرودين (Fesoterodine) يمكن أن يكون آمنًا وناجعًا، لفترة طويلة، للمرضى في جيل الشيخوخة والذين يعانون من نشاط مفرط للمثانة البولية

السلامة، التحمل والنجاعة بعيدو الأمد لفيسوتيرودين بجرعة مرنة، للمرضى في جيل الشيخوخة والذين يعانون من نشاط مفرط للمثانة البولية: تجربة موسعة، بنطاق مفتوح لتجربة SOFIA

نشرت من ويب طب - الأحد , 15 مارس 2015

كان هدف التجربة هو تقييم السلامة، التحمل والنجاعة بعيدي الامد لفيسوتيرودين (Fesoterodine) (توفياز Tovias، فايزر PFizer) بجرعة مرنة، للمرضى في جيل الشيخوخة، الذين يعانون من نشاط مفرط للمثانة البولية (OAB).

المرضى بجيل > 65 عاما، والذين اكملوا تجربة دامت 12 اسبوعا، وهي تجربة عشوائية، مزدوجة التعمية ومراقبة بواسطة العلاج الوهمي، كانوا ملائمين للمرحلة الموسعة، والتي مدتها 12 اسبوعا، بنطاق مفتوح (OL).

مريض بجيل الشيخوخة (توضيح) المرضى الذين تلقوا العلاج الوهمي في اطار التعمية المزدوجة، بداوا باستعمال فيسوتيرودين 4 ملغم واستطاعوا زيادة الجرعة الى 8 ملغم، من بعد 4 او 8 اسابيع من علاج OL، في حين ان المرضى الذين تم علاجهم بواسطة فيسوتيرودين (Fesoterodine)، تابعوا بالجرعة مزدوجة التعمية الخاصة بهم؛ كان من الممكن زيادة الجرعة او تقليلها، في وجبة واحدة فقط.

تم رصد وقفات التجربة والاعراض الجانبية (AEs)، وملا المرضى مذكرات خاصة بالمثانة خلال 3 ايام تشمل التاثيرات التي صرحوا بها، في بداية مرحلة ال-OL ونهايتها، والتي دامت 12 اسبوعا.

دخل 654 مريضا الى المرحلة الموسعة التي مدتها 12 اسبوعا، في نطاق OL (الجيل المتوسط 72 عاما، 52% نساء). تم التقرير عن AEs من قبل 30.7% و-48.1% من المرضى الذين تناولوا فيسوتيرودين (Fesoterodine) مزدوج التعمية والعلاج الوهمي بالملائمة، 1.9% و- 9.4% توقفوا عن التجربة بسبب AEs بالملائمة.

المرضى الذين تناولوا فيسوتيرودين (Fesoterodine) مزدوج التعمية، حافظوا على الاستجابة الناجعة. بعد مرور 12 اسبوعا على علاج OL، كانت تاثيرات النجاعة لدى المرضى الذين تلقوا علاجا وهميا مزدوج التعمية مشابهة لاولئك الذين تناولوا فيسوتيرودين (Fesoterodine) مزدوج التعمية.

بالمعدل، تم الحفاظ على استجابة النجاعة طوال فترة التجربة. استنتج الباحثون انه تم تحمل فيسوتيرودين (Fesoterodine) بشكل جيد، وان التحسنات في اعراض OAB ومؤشرات جودة الحياة لم تقل مع العلاج الطويل الامد والمستمر اكثر لدى المرضى في جيل > 65.

المصدر:  Long-term safety, tolerability and efficacy of flexible-dose fesoterodine in elderly patients with overactive bladder: Open-label extension of the SOFIA trial: Wagg A et al., Neurourol Urodyn. 2013 Mar 4. Advanced Online Publication

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel