في اعقاب الاصلاح في الصحة واسعار الدواء، ارتفاع حاد في الإنفاق على الصحة في الولايات المتحدة

في اعقاب الاصلاح في الصحة واسعار الدواء، ارتفاع حاد في الإنفاق على الصحة في الولايات المتحدة

إنفاق الصحي الوطني في الولايات المتحدة قفز بأكثر من 5٪ في العام الماضي، لثلاثة تريليونات دولار

نشرت من ويب طب - الاثنين , 7 ديسمبر 2015
ادى قانون التامين الصحي الجديد في الولايات المتحدة، Affordable Care Act، والذي دخل  حيز التنفيذ في عام 2013، لزيادة كبيرة في الانفاق الامريكي على الرعاية الصحية في عام 2014، ورد ذلك في  نهاية الاسبوع في تقرير خاص تناول الاثار المترتبة على تطبيق القانون، المعروف ايضا باسم "اوباما كير" على اسم المبادر : الرئيس باراك اوباما.
 
اتاح القانون للملايين من الاميركيين ،شراء التامين الصحي المناسب، بتشجيع من الدولة. وتشير التقديرات الى ان الطلب على التامينات والخدمات الطبية سوف ينمو بمعدل اسرع في السنوات المقبلة، والسؤال هو ما اذا كان نظام الرعاية الصحية الامريكي قادرا على التعامل مع هذا الارتفاع في الطلب على الخدمات .
 
ووفقا للتقرير، بلغ الانفاق على الرعاية الصحية في العام الماضي 3.03 تريليون دولار، بزيادة بنسبة 5.3٪ مقارنة مع عام 2013. وبلغ متوسط الانفاق للفرد الواحد في عام 2014 حوالي 9523 دولار - اي بزيادة بنسبة 4.5٪ في عام واحد فقط. اليوم، حاليا يصل الانفاق الوطني على الصحة الامريكية الى -17.5٪ من الناتج المحلي الاجمالي.  
 
والسؤال هو ما اذا كان النظام الصحي الامريكي الولايات المتحدة قادر على التعامل مع زيادة الطلب على الخدمات الطبية  

يبلغ معدل الزيادة السنوية 5.3٪ في الانفاق على الصحة وهو الاعلى المسجل في الولايات المتحدة منذ عام 2008. نبع الارتفاع الكبير في بنود الانفاق على الرعاية الصحية في الولايات المتحدة في عام واحد (من عام 2014 -2013)   اساسا الى شراء الادوية،  الذي ارتفع  بنسبة 12.2٪ في حين تمثل الادوية 10٪ فقط من اجمالي الانفاق على الصحة. سجلت الارتفاعات الاكثر اعتدالا وبخانة عشرية واحدة فقط، مع انها لا تزال مرتفعة، في الانفاق على الاطباء والمعالجين.

يشرح الخبراء انه ليس فقط الاصلاح بنظام الرعاية الصحية هو ما ادى الى النفقات الوطنية الحادة، ولكن ايضا اسعار الادوية الجديدة. على سبيل المثال، اثنين من العقاقير البيولوجية الجديدة لالتهاب الكبد C ء - Sovaldi وHarvoni، كان  بمثابة "المذنب الرئيسي"، حيث تراوح سعره للمستهلك بين 84000 - US $ 95،000، على التوالي، لمدة 12 اسبوعا من العلاج.
 
 وفقا للطريقة الامريكية، تحصل المنظمات العمالية، ارباب العمل الذين يؤمنون عامليهم، جهات التامين وشبكات الصيدليات على الخصومات التي تتحقق بفضل المفاوضات مع الشركات المصنعة. في كثير من الحالات انخفض السعر المطلوب بنسبة 50٪، ولكنه لا يزال  يشكل عبئا انفاقيا كبيرا.
التقييم الان هو ان سعر الادوية باهظة الثمن في السوق سوف ينخفض كلما تواجد  لمزيد من الوقت  على الرفوف، ولكن مع تدفق الادوية الجديدة في مختلف المجالات الى السوق باسعار مرتفعة، سيبقى الانفاق الوطني الكلي مرتفعا.
 
منذ دخول قانون التامين الصحي الجديد حيز التنفيذ، في عام 2013، اكثر من 23 مليون اميركي، ممن لم يكونوا مؤمنين في السابق على الاطلاق، يتمتعون بالتغطية التامينية من خلال انظمة "مديك-ايد" و "مديكير". ارتفعت نفقات "مديكير" بنسبة 5.5٪ في عام 2014--  بواقع 619  مليار دولار - اي على كل خمسة دولارات انفقت من قبل الولايات المتحدة على الصحة، يذهب دولار واحد لـ "مديكير". 
 
كما تجدر الاشارة الى انه من ضمن الاثار المترتبة على الاصلاح، نمو نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة بـ407 الف فرصة  عمل، مقارنة مع 410 الف في عامي 2013 و-2014 سوية.
 
 
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel