في المملكة المتحدة أجري "البحث الأكبر في العالم" لفحص الوظائف المعرفية

في المملكة المتحدة أجري "البحث الأكبر في العالم" لفحص الوظائف المعرفية

ستشمل الدراسة أكثر من 300 ألف شخص في المملكة. في الوقت نفسه، سيخضع جميع العاملين في مجال الصحة في بريطانيا الى تدريب خاص لتمييز الخرف

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 1 يناير 2014

يجري حاليا في المملكة المتحدة ما يعرف "باكبر بحث في العالم لفحص الوظائف المعرفية" والذي سيشارك فيه اكثر من 300 الف شخص بواسطة الاستبيانات. الهدف من هذه الدراسة، الممولة من قبل Medical Research Council، محاولة التنبؤ بالعوامل التي قد تزيد من خطر ظهور الخرف ومرض الزهايمر.

جمع الباحثون من كافة المشاركين في البحث عينات دم وبول في العقد الاخير ، وكذلك خضع المشتركون في البحث لفحص الجهد وسالوا عن حالتهم الصحية ونظامهم الغذائي. كما بني لكل شخص منهم بروفيل الحمض النووي (DNA)، الذي حفظ في الـ biobank البريطاني. سوف يطلب منهم الان تنفيذ سلسلة من الاجراءات والخضوع لفحوصات الذاكرة، التفكير والمنطق عبر الانترنت.

وافيد ايضا ان جميع الطواقم الطبية المهنية في اطار الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS) سوف يبدؤوا قريبا بتلقي الارشاد والتدريب لتمييز الخرف. ويصل عددهم  الى 1.3 مليون عامل خدمة. هذه الحملة التي بادرت اليها وزارة الصحة البريطانية، تنتهي في -2018.

السبب لحملة التدريب هذه هو انه تم التوضيح للخبراء في هذا المجال ان الكثير من عمال جهاز الصحة لا يعرفون معلومات كافية عن حالات الخرف، مما يؤدي بدوره الى فشل في ادائهم عند معالجة هؤلاء المرضى. ونتيجة لذلك، فان العديد من المرضى لا يتلقون العلاج المناسب لحالتهم.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel