الـ FDA تطلب من مصنعي المواد الغذائية ذكر كمية السكر المضاف للمنتجات

الـ FDA تطلب من مصنعي المواد الغذائية ذكر كمية السكر المضاف للمنتجات

هذه الخطوة الغير مسبوقة هي جزء من محاولة الحكومة الأمريكية مكافحة ارتفاع استهلاك السكر في الولايات المتحدة، المرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 18 نوفمبر 2015

ال -FDA سوف ينشر قريبا التعليمات التوجيهية والتوصيات الجديدة بشان الحد الاقصى لاستهلاك السكر في المواد الغذائية. وذلك، على خلفية وجود ادلة متزايدة على ان استهلاك الاطعمة والمشروبات الحلوة بكميات كبيرة يرتبط مع زيادة خطر الاصابة بمرض السكري والسمنة وغيرها من المشاكل الصحية.

الان، للمرة الاولى، تعتزم سلطة الاغذية والعقاقير في الولايات المتحدة المساعدة في المجهود المبذول لخفض كمية السكر المستهلك من قبل الاميركيين.

جريدة "نيويورك تايمز "ذكرت في مطلع الاسبوع ان لجنة من الخبراء من ادارة الاغذية والعقاقير الـ FDA سوف تقوم قريبا بصياغة مبادئ توجيهية جديدة بشان الحد من استهلاك السكر المضاف - added sugar intake (اي بالاضافة الى ذلك الموجود بشكل طبيعي في المنتجات المختلفة).

الهدف هو، بالا تتجاوز كمية السكر المضاف الـ 1٪ من مجموع السعرات الحرارية اليومية المستهلكة لكل شخص. وهذا يعني انه يوصى بالا يستهلك اي شخص من سن 3 وما فوق اكثر من 50 غراما من السكر المضاف يوميا.

وقد قدم فريق من المستشارين من الـ FDA هذه التوصيات في يوليو من هذا العام، والان تخضع وثيقة التوصيات لمزيد من الدراسة.

توصية الادارة في الولايات المتحدة هي الزام منتجي المواد الغذائية والمشروبات بذكر كمية السكر المضاف ضمن عملية التصنيع.

الاضافة يجب ان تظهر داخل اطار المعلومات الذي يجب ان يعرفه المستهلك عن التركيبة الغذائية لكل منتج. اليوم، المعلومات على الملصق تظهر الكمية الاجمالية من السكر التي يحتويها المنتج ولكنها لا تحدد الكمية المضافة اليه. على سبيل المثال: عندما يتعلق الامر باللبن مع الفراولة، فان المستهلك لا يعرف كمية السكر الطبيعية (كمية صغيرة جدا) بسبب قطع الفواكه المضافة الى اللبن, وكم من السكر اضيف اليه، في عملية التصنيع نفسها.

المصدر: نيويورك تايمز

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel