مثبط histone deacetylase جديد لعلاج الدنف السرطاني

مثبط histone deacetylase جديد لعلاج الدنف السرطاني

في دراسة أجريت على الفئران وجد أن AR-42 حافظ على وزن الجسم، منع الاستنزاف، وازن من مستوي السيتوكينات والمؤشرات الحيوية الأخرى وأعاد النشاط الأيضي للعضلات

نشرت من ويب طب - الخميس , 21 يناير 2016

الدنف (cachexia) المرتبط بالسرطان هو حالة محددة تؤثر على الحالة المرضية، الوفيات وجودة الحياة، التي تعتبر حتى يومنا هذا بدون حل.

فيما يلي مراجعة حول النشاط المانع للدنف لمثبط HDAC ء(histone deacetylase inhibitor) جديد، AR-42، في نموذج الفئران.

اثار AR-42 على الخصائص الكلاسيكية للدنف تم تقييمها في نماذج C-26 من القولون وسرطان الرئة على اسم لويس.

تم دراسة اثار AR-42 على نسبة البقاء على قيد الحياة، مقارنة مع مثبطات (HDAC) اخرى (vorinostat, romidepsin). بالاضافة الى ذلك، تم اجراء تقييمات لملفات الـ metabolome و transcriptome في العضلات ومصل السيتوكينات (Cytokines).

وقد تم تحليل البيانات باستخدام تاثيرات نماذج مختلطة، تحليل التباين او اختبارات log-rank. وكانت الاختبارات الاحصائية ثنائية.

في نموذج C-26، ادى AR-42 الذي يؤخذ عن طريق الفم الى الحفاظ على وزن الجسم واطالة مدة البقاء على قيد الحياة ومنع تدهور العضلات والانسجة الدهنية، وحجم الالياف العضلية وقوة العضلات، واوصل مستويات mRNA لانزيمات الليجاز (Ligase)ءE3 في العضلات MuRF1 والـ Atrogin-1 لمستويات الاساس.

الاثار المضادة للدنف التي صدقت في نموذج سرطان الرئة لم تلاحظ بعد العلاج مع vorinostat او romidepsin الصورة. AR-42 قمع التغييرات في العمل الناجم عن الورم للسيتوكينات الالتهابية خلوى وعدد الموصلات التابعة للدنف

(IL-6, IL-6Rα, leukemia inhibitory factor, Foxo1, Atrogin-1, MuRF1, adipose triglyceride lipase, uncoupling protein 3 و  myocyte enhancer factor 2c).

كشف التحليل الايضي التغييرات المرتبطة بالدنف، انتاج الجليكوجين وتحلل البروتين في العضلات، التي عادت بمساعدة AR-42، للوضع الذي يميز الفئران غي المصابين بالسرطان.

هذه النتائج تدعم الحاجة الى اجراء مزيد من التجارب للـ 42 AR كاستراتيجية علاجية فعالة للدنف ذات الصلة بالسرطان.

 
 
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel