مستشفيات الأمراض النفسية في الولايات المتحدة تتوقف عن تشجيع مرضاها على التدخين

خلال سنوات عديدة استخدمت في هذه المستشفيات السجائر كمحفزات لتناول الأدوية وكوسائل لتشجيع الانضباط والنظام في تلقي العلاج

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 4 فبراير 2015

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الاسبوع الماضي ان تغييرا كبيرا حدث في النهج المتبع في مستشفيات الامراض النفسية في الولايات المتحدة: فبعد عدة عقود شجع فيها المرضى على التدخين بشكل مراقب ومسيطر عليه ضمن اسوار المستشفى قرر الان  وقف تشجيع المرضى على التدخين. معظم المستشفيات والمؤسسات الصحية في الولايات المتحدة، لا تسمح بالتدخين. فالقانون الذي شجع التدخين بين المرضى في المستشفيات النفسية في الولايات المتحدة سن على اساس محلي في كل ولاية.

فبحلول نهاية مارس 2013 تم حظر التدخين، على سبيل المثال، في ولاية لويزيانا. وتاتي هذه الخطوة في هذه الولاية، كما قالت الصحيفة، لتمثل جهد متزايد من جانب الحكومة الاتحادية لتغيير اتجاهها بشان هذه القضية، بعد ان اتضح ان التدخين تسبب للمرضى في المستشفيات بالوفاة المبكرة جراء الامراض المرتبطة بالتدخين. كما ورد في الصحيفة فان المرضى النفسيين يستهلكون ثلث السجائر في الولايات المتحدة. وهم يموتون في وقت اسبق بـ 25 عاما في المتوسط من بقية السكان.

كانت  مستشفيات الامراض النفسية كما افادت الصحيفة تستخدم السجائر لسنوات عديدة كحوافز لتشجيع الانضباط والنظام في تلقي العلاج. يعتبر الحق في التدخين احد الملذات القليلة للمرضى في المؤسسات المغلقة. ولكن البيانات الجديدة من مركز السيطرة على الامراض اظهرت ان معدل التدخين بين المرضى نفسيا في الولايات المتحدة (20٪ من مجموع السكان) هو اعلى بنسبة 70٪ مقارنة ببقية السكان وان طبيعة تدخينهم اكثر اضرارا. وقال الدكتور ويليام رايلي، رئيس قسم البحوث والتكنولوجيا في المعهد الوطني للسرطان ان المرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسية  "يدخنون اكثر، استنشاقهم داخل الرئتين اعمق، وهم  يدخنون كل سيجارة حتى النهاية.

"الدكتورة النار فولكوف مديرة المعهد الوطني لادمان المخدرات، اشارت الى ان للنيكوتين اثار مضادة للاكتئاب. فهو يساعد المصابين بالفصام على وقف "الاصوات الداخلية"، ولكن غيرها من المواد الكيميائية الموجودة في دخان السجائر تؤدي لايض اسرع للادوية ما يقلل من فاعليتها ويزيد من اعراض المرض.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel