مسح للرواتب التابع ل Medscape: الأطباء النفسيين يتقاضون أقل - الأ أنهم اكثر رضا

مهنة الأطباء النفسيين هي السادسة من الأسفل فيما يتعلق بالدخل, حيث يبلغ متوسط الدخل السنوي 197,000 دولار , الا انهم أكثر رضا برواتبهم مقارنة بباقي الأطباء.

نشرت من ويب طب - الخميس , 26 فبراير 2015

اكثر من 24,000 طبيبا امريكيا من 25 تخصصات مختلفة اجابوا على الاستطلاع السنوي للموقع الالكتروني التابع ل Medscape فيما يتعلق باجورهم, ساعات عملهم, التغييرات في وظيفتهم وما شابه. نعرض  فيما يلي جزءا من الاستطلاع المتعلق بالاطباء النفسيين الامريكيين.

الطب النفسي هي المهنة السادسة من الاسفل فيما يتعلق بترتيب الاجور. حيث يبلغ متوسط دخلهم السنوي ما يقارب 197,000 دولارا. التخصصات الاكثر ربحية هي تخصص العظام والقلب. الاطباء الذين يقومون ب"اجراءات" هم ذوي اجور مرتفعة اكثر, في حين ان الذين يعالجون المرضى الذين يعانون امراض مزمنة هم ذوي اجور اكثر انخفاضا. وقد كانت هذه  الاجور قبل تخفيض ضريبة الدخل .

اليكم بعض البيانات الاضافية التالية من هذا الاستطلاع المثير للاهتمام :

ارتفعت اجور الاطباء النفسيين في العام الماضي بنسبة 6%.

الاطباء النفسيون الذكور تقاضوا 209,000 دولار والاطباء النفسيون الاناث تقاضين 178,000 دولار. الاطباء النفسيون الاناث كن اقل رضا عن اجورهن (53% مقابل 62%).

دون اي علاقة بالجنس, فالاطباء النفسيون ذكورا واناثا هم اكثر رضا بدرجة صغيرة من باقي الاطباء بشكل عام ( 50% راضون عن اجورهم).

الاطباء النفسيون الذين يعملون في غرب الولايات المتحدة (كاليفورنيا) يتقاضون اكثر.

الاطباء النفسيون الموظفون والعاملون لحسابهم الخاص ابلغوا عن اجور مماثلة .

الاطباء النفسيون الذي عملوا لوحدهم في العيادة او عملوا في عيادات متعددة التخصصات تقاضوا اجرا اكثر انخفاضا.

60% من الاطباء النفسيين كانوا سيختارون مهنة الطب مرة اخرى و 54% سيختارون التخصص بالطب النفسي مرة اخرى لو خيروا.

بشكل عام, الاطباء النفسيون كانوا راضين عن مهنة الطب وعن تخصصهم مقارنة بباقي الاطباء وكانوا في المركز الثاني بعد اطباء الجلد.

26% صرحوا انهم سوف يتنازلون عن المرضى الذين يدفعون القليل و 25% نفوا قيامهم بذلك.

68% من الاطباء النفسيين الذين اشتركوا في الاستطلاع صرحوا انهم يعملون مع المرضى اكثر من 40 ساعة اسبوعيا. 31% عملوا لساعات اكثر. فقط 1% من الاطباء النفسيين لم يقابلوا مرضى على الاطلاق.

61% من الاطباء النفسيين كشفوا على ما يقارب 25-75 مريض اسبوعيا, 19% كشفوا على ما بين 76-124 مريضا و 5% كشفوا على اكثر من 125 مريضا اسبوعيا.

28% من الاطباء النفسيين المستقلين و 36% من الموظفين عملوا على الاقل 10 ساعات في الاسبوع بالمعاملات الورقية والادارة. وهو مشابه جدا  لزملائهم الذين ليسوا اطباء نفسيين.

اما عن السؤال "ما هي مكافاة الاطباء النفسيين" ؟

العلاقة مع المرضى (29%) كان في المركز الثاني من بين المكافات والامر الاكثر ارضاء للذات كان شعورهم بانهم يجيدون ما يفعلون (31% منهم). 16% اجابوا ان المكافاة تنبع من محاولة جعل العالم مكانا افضل , 11% من الربح المادي و6% من الفخر لكونهم اطباء. 2% يعتقدون ان لا شيء يكافئهم. 

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel