مضادات منع تخثر الدم المتواصلة مع الابيكسابين تقلل من الحاجة للعلاج في المستشفى

مضادات منع تخثر الدم المتواصلة مع الابيكسابين تقلل من الحاجة للعلاج في المستشفى

وجد بحث أن الاستخدام الواسع والمتواصل للابيكسابين يقلل من العلاجات في المستشفى لأي سبب ويؤجل مدة العلاج بالمستشفى للمرضى المصابين بـ VTE

نشرت من ويب طب - الخميس , 17 ديسمبر 2015
خفض العلاج بالابيكسابين(Apixaban) مقارنة مع الدواء الوهمي لمدة 12 شهرا من تكرار الجلطات الدموية الوريدية (VTE) او الوفاة جراء اي سبب  دون ارتفاع كبير في نسبة النزيف، في بحث الـ AMPLIFY-EXT .
درس هذا التحليل اثار الابيكسابين مقارنة مع الدواء الوهمي على معدل دخول المستشفى لاي سبب من الاسباب، والوقت حتى دخول المستشفى وكذلك عوامل التنبؤ لدخول المستشفى الاول لدى المرضى الذين يعانون من VTE في بحث AMPLIFY-EXT.
خفض العلاج بالابيكسابين 2.5 ملغ و 5 ملغ مرتين يوميا بشكل كبير من معدل التسرير في المستشفى مقارنة مع الدواء الوهمي (HR 0.64 ء[0.43، 0.95]، P = 0.026 وHR ء 0.54 [0.36، 0.82]، P = 0.004، على التوالي).
 
اطال الابيكسابين من متوسط الوقت للاستشفاء الاول مقارنة مع الدواء الوهمي بـ 43 و 49 يوما لـ 2.5 ملغ و 5 ملغ مرتين يوميا، على التوالي. متوسط المدة الزمنية للمكوث في المستشفى اثناء العلاج الاول في المستشفيات كان اطول مقارنة مع الدواء الوهمي، 2.5 ملغ بالابيكسابين او 5 ملغ مرتين يوميا (7 و 5 و 4.5 ايام، على التوالي).
 
وخلص الباحثون الى ان العلاج الابيكسابين هو عامل  تنبؤ هام لانخفاض معدل التسرير في المستشفى مقارنة مع الدواء الوهمي، وان الخلل الكلوي بمستوى متوسط/حاد ظهر باعتباره مؤشرا كبيرا لارتفاع معدلات  التسرير في المستشفيات.
 
هذا التحليل يدعم استخدام  الابيكسابين الواسع والمتواصل لتخفيض معدل التسرير في المستشفى لاي سبب من الاسباب، وتاجيل وقت التسرير في المستشفى للمرضى الذين يعانون من VTE.
 
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel