معظم أطباء الأسرة وأطباء النسائيات (gynecologists) يؤيدون إعطاء وصفة طبية مسبقة كوسيلة منع الحمل في حالات الطوارئ للنساء في سن الخصوبة

وفقًا للاستطلاع الذي أجري مؤخرًا من قبل شركة "ميديك Insight" بالنسبة لشركة الأدوية التي تسوق إيلا (Ella)٬ وهي حبوب منع الحمل في حالات الطوارئ التي تمنع حدوث الحمل في مراحل مختلفة من دورة الإباضة (ovulation). ومن بين جميع المجيبين، قال 72% أنهم يؤيدون إعطاء وصفة طبية مسبقة لحبوب منع الحمل الطارئة٬ بالنسبة للنساء في سن الخصوبة اللواتي يمارسن الجنس بدون وقاية ولا يرغبن بالدخول في الحمل

نشرت من ويب طب - الاثنين , 2 مارس 2015

 يعتقد معظم اطباء الاسرة واطباء النساء (gynecologists) انه يجب تزويد النساء في سن الخصوبة بوصفة طبية مسبقة لحبة منع الحمل في اليوم التالي - هذا ما يظهره الاستطلاع الجديد الذي اجري في يناير من هذا العام (2013). 3 من بين 4 اطباء اشاروا انهم يؤيدون اعطاء وصفة طبية مسبقة لحبوب منع الحمل كوسيلة منع الحمل في الحالات الطارئة. يعتقد 52% من الاطباء ان اعطاء وصفة طبية مسبقة سيساعد على منع الحمل غير المرغوب به، ويعتقد 34% من الاطباء ان اعطاء وصفة طبية مسبقة سيمنح المراة الحق في حرية اختيار العلاج وفقا لرايهم؛ ويعتقد 22% من الاطباء ان اعطاء وصفة طبية مسبقة يقدم اجابة فورية ومتوفرة للحالة غير المتوقعة التي تفشل بها وسائل منع الحمل او في حالة النسيان؛ 12% يفضلون حبوب منع الحمل الطارئة للوقاية من الاجهاض ومضاعفات الاجهاض فيما بعد.

اعرب اولئك الذين عارضوا اعطاء وصفة طبية مسبقة عن قلقهم من ان النساء سيبدان بالاستخدام غير المنضبط لحبوب منع الحمل الطارئة وسيتجنبن استخدام وسائل منع الحمل التقليدية والدائمة مثل حبوب منع الحمل (66%)؛ اشاروا ان هناك قلق من تشجيع الافراط في التساهل وعدم المسؤولية اثناء ممارسة الجنس (35%)؛ او شعروا بالخوف من زيادة التعرض للامراض التناسلية الخطيرة, مثل الايدز (AIDS), الذي ينتقل بالاتصال الجنسي غير الامن (20%). 

واجري الاستطلاع بين 141 طبيب اسرة وطبيب نساء: 92 من بينهم اطباء اسرة, و49 طبيب نسائي. مدى الخطا الاحصائي للعينة: 7.3249+/- بمستوى ثقة بنسبة 95%. وذكرت المراجعة (Review) التي نشرت في عام 2012 من قبل جامعة برينستون في الولايات المتحدة بعد 35 عاما من البحث, ان نصف حالات الحمل في الولايات المتحدة غير مخطط لها مسبقا. وسائل منع الحمل الثانوية تتيح للمراة فرصة اخيرة لمنع الحمل بعد ممارسة الجنس بدون وقاية. 

وسائل منع الحمل الثانوية مهمة بشكل خاص كمساعدة المقدمة ل 4.5 مليون امراة امريكية اللواتي يمكن ان يدخلن في الحمل ولكنهن لا يستخدمن وسائل منع الحمل العادية, عن طريق استخدام الواسطة حتى يستخدموا وسائل منع الحمل بانتظام. وعلى الرغم من ان وسائل منع الحمل الثانوية لا تحمي من الامراض المنقولة جنسيا, الا انها تمنح الامن ل 6.5 مليون امراة امريكية ممن يعتمدن على العازل الذكري كوسيلة للحماية من الحمل, في حالة انزلاق او تمزق العازل الذكري. هنالك انخفاض في عدد النساء اللواتي يذهبن للجان من اجل اخذ موافقة للاجهاض حيث يطلبن انهاء الحمل غير المرغوب به. ويرجع سبب الانخفاض الى الاستخدام الواسع النطاق لحبوب منع الحمل الطارئة. 

معلومات عن ايلا (Ella)
الجيل القادم لوسائل منع الحمل الطارئة Ella هي حبة منع الحمل التي تحتاج الى وصفة طبية والتي تحتوي على المركب الفريد: AcetateUlipristal - وهو ذو كفاءة اعلى من الجيل الاول لوسائل منع الحمل الطارئة المتوفرة في السوق. واظهرت الدراسات السريرية التي اجريت النتائج التالية:

  • ايلا هي حبة منع الحمل الطارئة الاكثر فعالية - تم اثبات حدوث انخفاض اكبر بكثير في احتمال حدوث الحمل مقارنة باستخدام ليڤونورجيستريل (Levongestrel)
  • ايلا  تمنع حدوث الحمل في مراحل مختلفة من دورة الاباضة - حتى في المراحل التي لا يكون بها ليڤونورجيستريل (Levongestrel) فعالا.
  • لايلا فعالية مثبتة لمدة تصل الى 5 ايام من وقت ممارسة الجنس.
  • لايلا قابلية للتحمل والسلامة مماثلة لليڤونورجيستريل.  
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel