منع الحوادث القلبية - الوعائية لدى المرضى الذين أصيبوا بنوبة قلبية من خلال العلاج بتيكاغريلور (Ticagrelor)، بالمقارنة مع العلاج الوهمي على خلفية علاج الانسداد القلبي بالأسبيرين

PEGASUS-TIMI 54 يبحث ما إذا كانت إضافة علاج مكثف مضاد للصفيحات مع تيكاغريلور (Ticagrelor) على الأسبيرين (Aspirin) بجرعة منخفضة، تقلل من الحوادث القلبية-الوعائية الرئيسية لدى المرضى المعرضين لخطورة عالية والذين يعانون من انسداد قلبي.

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 4 فبراير 2015

مؤخر المستقبل P2Y12 مفضل للعلاج بدمج مع الاسبيرين (Aspirin) لمدة اقصاها سنة واحدة من بعد حادثة تاجية (اكليلية) شديدة، وذلك من اجل تقليل الحوادث الاقفارية. من ناحية اخرى، فان نجاعة العلاج المضاعف المضاد للصفيحات من بعد مرور سنة ما زالت غير واضحة.

تيكاغريلور (Ticagrelor)، كعدو قوي قلاب للمستقبل P2Y12، اظهر افضليات على كلوبيدوغريل (Clopidogrel) لدى المرضى الذين يعانون من ACS بعد مرور سنة على الحادثة. PEGASUS-TIMI 54 هو بحث سريري عشوائي، مزدوج التعمية، يشمل مجموعة رقابة بالعلاج الوهمي، متعدد الجنسيات، يهدف الى تقييم نجاعة وسلامة تيكاغريلور (Ticagrelor) بدمج مع الاسبيرين (Aspirin) 150-75 ملغم، في منع الحوادث القلبية-الوعائية الرئيسية لدى المرضى الذين عانوا من الانسداد القلبي ومن عوامل خطورة اخرى.

يتم توزيع المرضى الذين عانوا من الانسداد القلبي التلقائي لمدة 1-3 سنوات، بشكل عشوائي على شكل 1:1:1 من اجل تناول تيكاغريلور 90 ملغم مرتين في اليوم، تيكاغريلور 60 ملغم مرتين في اليوم، او لتلقي علاج وهمي، هذا كله بدمج مع الاسبيرين، الى ان ينتهي البحث. يشمل التاثير الاولي الوفاة القلبية-الوعائية، الانسداد القلبي او السكتة الدماغية. لقد بدا تجنيد المشتركين في اوكتوبر 110 وانتهى في ابريل 2013، اذ كان عدد المشتركين نحو 21,000 مريض. من المخطط ان يستمر البحث الى حين حدوث 1,360 تاثير اولي او الى حين متابعة المريض الاخير الذي تم تجنيده لمدة 12 شهرا على الاقل - الاخير من بينهم. 

PEGASUS-TIMI 54 يبحث ما اذا كانت اضافة علاج مكثف مضاد للصفيحات مع تيكاغريلور على الاسبيرين بجرعة منخفضة، تقلل من الحوادث القلبية-الوعائية الرئيسية لدى المرضى المعرضين لخطورة عالية والذين يعانون من انسداد قلبي.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel