نجاعة وأمان الـ "تدلابيل" بجرعة 5 ملغم

"تدلابيل" بجرعة 5 ملغم مرة واحده يوميًّا ناجع وآمن لمعالجة شكاوى المسالك البولية السفلى المرتبطة بتصخّم البروستاتةالحميد.

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 1 يناير 2014

دراسة متكاملة "بوست هوك - Post hoc"، اجريت من اجل تقييم نجاعة وامان التادالافيل (Tadalafil) بجرعة 5 ملغم مرة واحدة يوميا مجموعة كبيرة من المواطنين الكوريين، والتي تشكو من المسالك البولية السفلى بسبب تصخم البروستاتة الحميد (BPH-LUTS).

في دراسة جمعت معطيات من ثلاث دراسات عشوائية، مزدوجة التعمية (blind experiment)، مراقبي العلاج المموه اجريت على رجال اسيويين والذين يعانون من BPH-LUTS والتي استمرت 12 اسبوعا. حيث عولج 177 منهم بعلاج مموه و177 بالتادالافيل 5 ملغم مرة واحده يوميا. كان الهدف الاساسي مقارنة التغيير من الوضع الاساسي بعد مرور 12 اسبوعا وفقا للـ International Prostate Symptom Score العام (IPSS).

وجد تحسن كبير ملحوظ بالـ IPSS العام بعد مرور 12 اسبوعا بمجموعة "التادالافيل" مقابل مجموعة العلاج المموه. (least squares mean: tadalafil=-5.97; placebo=-3.94, P<0.001)

تحسن كبير ملحوظ كان ايضا في الـ IPSS بعد مرور 4 اسابيع، IPSS للتفريغ والتخزين في الاسابيع 4،8،12 ومؤشر جودة الحياة للـ IPSS في 8،12 اسابيع (P <0.05). ولوحظت معدلات تحسن كبيرة وواضحة في استعمال "التادالافيل" لفهم المريض للتحسن، وفي التحسن الرقمي بالتقييم السريري العالمي. لم ترى اختلافات واضحة في قمة تدفق البول او حجم البول بعد الافراغ . القليل من المشاركين شهدوا عوارض جانبية ولكن لم تكن هنالك اي عوارض جانبية غير متوقعة. لخص الباحثون، بانه في دراسة متكاملة لثلاث دراسات عشوائية، مراقبي العلاج المموه، لدى سكان اسيا ايضا، "التادالافيل" بجرعة 5 ملغم مرة واحده يوميا هو علاج ناجع ومحتمل لدى المرضى الذين يعانون من BPH-LUTS. 

المصدر:
 World J Mens Health. 2014 Apr;32(1):28-35. doi: 10.5534/wjmh.2014.32.1.28. Epub 2014 Apr 25. The Efficacy and Safety of Tadalafil 5 mg Once Daily in Korean Men with Lower Urinary Tract Symptoms Suggestive of Benign Prostatic Hyperplasia: An Integrated Analysis.

Lee SW1, Paick JS2, Park HJ3, Won JE4, Morisaki Y5, Sorsaburu S6, Viktrup L6.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel