نشرت شركة ايلي ليلي العالمية في جميع أنحاء العالم اعلان سلامة هام حول دواء- effient

أعلنت الشركة أن التوجيهات لاعطاء الدواء يجب ان تكون بجرعة تحميل كاملة من 60 ملغ أثناء اجراء عملية القسطرة; فان اعطاء الدواء قبل عملية القسطرة يزيد من خطر حدوث النزيف

نشرت من ويب طب - الخميس , 26 فبراير 2015

اعلنت شركة الادوية العالمية ايلي ليلي ان التعليمات بشان دواء effient - Prasugrel Hydrochloride، لعلاج الذبحة الصدرية غير المستقرة (UA) او احتشاء عضلة القلب - NSTEMI للمرضى قبل عملية قسطرة القلب، تفيد انه ينبغي اعطائه بجرعة تحميل كاملة من 60 ملغ اثناء عملية القسطرة. اعطاء الدواء قبل عملية القسطرة يزيد من خطر حدوث النزيف الحاد.

في دراسة سريرية (ACCOAST) التي شملت مرضى احتشاء عضلة القلب - NSTEMI، لوحظت زيادة في خطر حدوث حالات النزيف الطفيفة والحادة بالقرب من موعد تنفيذ عملية القسطرة - PCI، عندما اعطي دواء ال- Effient بجرعة تحميل من 30 ملغ قبل القسطرة (4 ساعات في المتوسط) وجرعة اضافية من 30 ملغ اثناء اجراء القسطرة بالمقارنة مع اعطاء جرعة تحميل واحدة من 60 ملغ اثناء اجراء عملية القسطرة - PCI.

ووفقا للشركة، فعلى المرضى الذين يعانون من UA او NSTEMI وينوون الخضوع لعملية القسطرة- PCI خلال 48 ساعة، الحصول على جرعة تحميل من 60 ملغ اثناء عملية القسطرة - PCI، وبعد ذلك اخذ جرعة صيانة (maintenance) من 10 ملغ.

المصدر: Lilly, Health Canada Endorsed important safety information on Effient® (prasugrel hydrochloride). Montalescot G, Bolognese L, Dudek D, et al. Pretreatment with prasugrel in non-ST-segment elevation acute coronary syndromes. N Engl J Med 2013;369:999-1010

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel