الولايات المتحدة: دفع مستحقات العضوية في العيادة، لتجنب البيروقراطية

الولايات المتحدة: دفع مستحقات العضوية في العيادة، لتجنب البيروقراطية

على خلفية الاستمارات العديدة والتصاريح المطلوبة كجزء من زيارة طبيب العائلة في الولايات المتحدة، عيادة جديدة تقترح دفع مبلغ سنوي لمستحقات العضوية

نشرت من ويب طب - الثلاثاء , 24 نوفمبر 2015

نموذج لنشاط جديد في مجال طب العائلة يجرب مؤخرا في الولايات المتحدة: بدلا من ان يدير اطباء الاسرة والمؤمنين العلاقة بينهم من خلال شركات التامين الصحي، الامر الذي ينطوي على ملء استمارات عديدة، مدفوعات متاخرة، مبالغ مستردة، اشتراكات ذاتية, خصومات وتخفيضات - المريض يدفع رسوم العضوية مرة واحدة في السنة مباشرة الى العيادة.

ويشمل المبلغ المطلوب فحص سنوي شامل من قبل الطبيب المعالج، و2-4 زيارات للعيادة سنويا في حالة المرض. الاجراءات المدرجة في ذلك هي على سبيل المثال العلاج بموسعات الشعب الهوائية في حالات الربو، التهاب الحنجرة، التهاب القصيبات، امراض مختلفة في الجهاز التنفسي وخاصة مرض الانسداد الرئوي المزمن COPD، وعلاجات وقائية مثل ECG او الاختبارات السريعة لتحديد نوع البكتيريا العقدية للاعطاء وصفة طبية للمضادات الحيوية.

"النموذج الجديد سوف يقلل من التعامل مع الاوراق للحصول على موافقة من شركة التامين، بحيث يكون لدى الطبيب وقت اكبر لتكريسه للمرضى" في مدينة ميدلتاون في ولاية ديلاوير، على سبيل المثال، فتحت للتو عيادة التي تعمل وفقا لهذا النظام، وهي الاولى من نوعها في الولايات المتحدة.

اتت هذه المبادرة من طبيبة العائلة الدكتورة كريستينا بوبلسكي. رسوم العضوية في عيادتها هي 65 او 75 دولارا في الشهر، حيث تصل الى ما يقرب من 900-780 دولارا في السنة، ولكن ذلك يعتمد على عدد الزيارات الفعلية للعيادة. علاج الاطفال في هذه العيادة يكلف 360-240 دولار سنويا، وكل زيارة اضافية تتجاوز ما هو مدرج في السعر الثابت - 80 دولارا.

تجدر الاشارة مع ذلك، الى ان غالبية المرضى الذين انضموا الى هذه العيادة ما زالوا يحتفظون بالتامين الصحي لغرض تلقي العلاجات الاضافية، على سبيل المثال من اجل الحصول على التطعيمات او الاختبارات المعملية.

كشفت دراسة استقصائية وطنية التي اجريت من قبل الاطباء الامريكيين ان المزيد والمزيد من مقدمي الخدمات الطبية والصحية، يرغبون باعتماد طريقة الدفع المباشر، سواء كان ذلك من خلال دفع رسوم العضوية او دفع الرسوم مقابل كل زيارة. ووفقا للمسح، 13٪ من اطباء الاسرة يرغبون بشكل مماثل طريقة الدفع مباشر. حتى الاطباء المتخصصين والمعالجين مثل معالجي العلاج الطبيعي يعتقدون انه من المناسب تبني هذا النظام، لان ذلك من شانه ان يسمح بالتوجه السريع لاعطاء العلاج اللازم، ويقلل مدة الانتظار للحصول على الموافقة المسبقة لذلك.

واوضح مقدمو الرعاية الصحية في الولايات المتحدة انه من الممكن جدا ان يكتسب الانتقال لنموذج الدفع المباشر للطبيب زخما، لان الاطباء انفسهم يريدون ذلك. وفقا لاقوالهم فهذه الخطوة تسمح للاطباء بتكريس المزيد من الوقت لكل مريض، وايضا علاج عدد اقل من المرضى يوميا. وهم ياملون بان يترجم هذا الى عدد اقل من الاختبارات التي لا لزوم لها، التي تكلف ايضا المال لشركات التامين.

المتحدثة باسم برامج التامينات الصحية في الولايات المتحدة (America's Health Insurance Plans) - الجمعية الوطنية التي تمثل شركات التامين الصحي- قالت انه في طريقة دفع رسوم العضوية، يمكن للطبيب ان ياخذ سعر اعلى مقابل العلاجات الخاصة في الحالات التي يتطلب منه الاجراء الحصول على موافقة شركة تامين المريض.

في النموذج الجديد، على سبيل المثال، بدلا من تكريس 7 دقائق لكل مريض بالمتوسط - فمن المتوقع ان يكرس الطبيب بين 60-30 دقيقة او اكثر لكل زيارة للعيادة. بالنسبة للعلاجات الطبيعية، فسوف يعطى المريض 6-4 زيارات لعيادة العلاج الطبيعي، بحيث يستمر كل علاج لمدة ساعة. حزمة العلاج سوف تكلف 195 $ وكل زيارة اضافية 165 $.

حتى اطباء الاسرة الكبار في السن الذين لا يزالون يعملون قالوا انهم يريدون محاولة هذا النموذج. وقال احدهم في مقابلة مع وسائل الاعلام الامريكية، انه كطبيب كان يعالج على مدى 36 عاما 45 مريضا يوميا، وحوالي 4000 مريض كانوا مرتبطين بعيادته التي عملت بالترتيب مع شركة التامين الطبي. وقال انه "حان الوقت للحد من ذلك".

"النموذج الجديد سوف يقلل من التعامل مع الاوراق للحصول على موافقة من شركة التامين لكل اجراء ولكل اختبار يجرى للمريض", وقال: "حيث يكون للطبيب مزيدا من الوقت لتكريسه بشكل مركز للمريض".

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel