"نيويورك تايمز": اكتشاف أربعة أنواع وراثية مختلفة لسرطان الثدي

الدلائل الجديدة، التي تم التوصل إليها في البحث الذي نشرت تفاصيله في Nature، ستؤدي خلال بضعة سنوات إلى اكتشاف علاجات جديدة

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 4 مارس 2015

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز"  يوم امس (الاحد) ان دلائل البحث الجديد، الاشمل والاول من نوعه حتى الان، ستغير المفهوم  العلمي بشان سرطان الثدي بشكل كبير.

صرح باحثون، من جامعة شمال كارولينا وواشنطن، للعدد المحوسب من مجلة Nature انهم اكتشفوا بشكل واضح اربعة انواع وراثية مختلفة من سرطان الثدي، تختلف عن بعضها البعض بشكل كبير.

كما وصرحوا انه في هذه الانواع من السرطان توجد دلائل وراثية مختلفة تكون معظم السرطانات. من المتوقع ان يؤدي البحث الى تطوير علاجات طبية جديدة، ايضا بواسطة الادوية التي تمت المصادقة عليها حتى الان لدواعي اخرى ولانواع سرطان اخرى في الجسم، حتى وانه من المتوقع ان يؤدي البحث ايضا الى طرح افكار جديدة للعلاجات والادوية المستقبلية التي ستعالج بشكل مركز انواع سرطان الثدي المختلفة وتعالج التفاوتات الوراثية التي لا يتوفر لها اليوم علاج.

اشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الى ان الامر سيحتاج الى بضعة سنوات من اجل ترجمة هذه الرؤية الجديدة التي تم اكتشافها في البحث للعلاج الطبي الجديد. قد تؤدي دلائل البحث الى ملائمة العلاجات الطبية المنفردة وفقا لانواع الاورام الخبيثة التي تم تشخيصها.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel