واحد من كل 9 أطفال في الولايات المتحدة يشخص كمن يعاني من اضطرابات قصور الانتباه وفرط الحركة

وفق معطيات إضافية نشرتها مجلة دورية مهنية، يتضح أن نسبة %6.1 من الأطفال في الولايات المتحدة تلقوا علاجًا دوائيًا لمواجهة هذه الاضطرابات

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 4 فبراير 2015

وفق معطيات المركز لرقابة الامراض في الولايات المتحدة (CDC)، والتي نشرت هذا الاسبوع، يستمر النهج التصاعدي في نسبة الاولاد باجيال 17-4 ممن يتم تشخيصهم كمن يعانون من اضطرابات قصور الانتباه وفرط الحركة (ADHD). تستند المعطيات الى استطلاع عينات اجري في اوساط 76,000 من الاهل في الولايات المتحدة. بينما كانت نسبة الاولاد المشخصين في العام 2007 ، 9.5% ، تصاعدت هذه النسبة في العام 2011 لتصل الى %11- اي ان واحدا من كل تسعة اولاد في الولايات المتحدة.

معطيات اخرى تعرضها مجلة دورية متخصصة في المجال وهي  Journal of the American Academy of Child and Adolescent Psychiatry. بموجبها تبلغ نسبة المشخصين بـ ADHD في الولايات المتحدة حاليا -%8.8 - وهي بمثابة ارتفاع من نسبة 7.2% في العام 2007. وفق ما جاء في المجلة فان نسبة الاولاد المشخصين الذين يتناولون الادوية ايضا تصاعد خلال هذه الفترة الزمنية (4 سنوات) - من 4.8% في عام 2007 الى -6.1% في عام 2011، وهو العام الاخير الذي تتوفر فيه معطيات.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel