وزارات الصحة تحذر من الاستخدام الطويل الأمد للمستحضرات التي تحتوي على الفيرمين

بعد التحذير الذي صدر في أوروبا حول الآثار الجانبية لدواء; شركة "رافا" اعلن عن منع تسويق فتائل الفيرمين للبالغين

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 25 مارس 2015

اصدرت وزارات الصحة تحذير حول سلامة استخدام المستحضرات الطبية التي تحتوي على Pramin) - Metoclopamide)، بعد تحذيرات مماثلة صدرت مؤخرا في اوروبا.

هذا التحذير موجه للجمهور وايضا الى الاطباء، لمنعهم من وصف هذا المستحضر. تم اتخاذ هذه الخطوة للحد من خطر الاثار الجانبية الهرمونية المعروفة.

سجل في اوروبا زيادة في مخاطر استخدام الدواء عند الاطفال وكذلك زيادة خطر حدوث خلل الحركة المتاخر Tardive Dyskinesia في كبار السن، وخاصة في العلاج لفترة طويلة. ايضا تم الابلاغ عن حالات نادرة من الاثار الجانبية القلبية، وخصوصا عند اعطاء الدواء عن طريق الحقن في الوريد.

وفقا لبيان لوزارات الصحة فان تحليل المعطيات يشير الى انه في معظم الحالات التي تتطلب العلاج المستمر فان المخاطر تفوق الفوائد.

في اعقاب هذا التحذير، اعلنت شركة الادوية "رفا" انها ستوقف تسويق تحاميل الفيرمين (20 ملغ) للبالغين.

ومع ذلك، ستواصل تسويق التحاميل للاطفال (5 ملغ). واشار بيان وزارات الصحة ان استخدام الفيرمين اكثر من 5 ايام لا ينصح به باستثناء حالات استثنائية. يمنع استخدام ال- Metoclopamide للاطفال الذين تقل اعمارهم عن سنة واحدة وفوق جيل سنة لا يعطى المنتج كعلاج خط اول. الجرعة القصوى في اليوم للاطفال هي 0.5 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم وللكبار - 10 ملغ للجرعة ثلاث مرات يوميا.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel