وكالة الأدوية الأوروبية سوف تفحص سلامة استخدام الايبوبروفين على القلب

نظرا للمخاطر من أخذ مضادات الالتهابات غير الستيرويدية(NSAIDs)، قررت الوكالة فجص سلامة استخدام الدواء في سياق أعراض مشاكل القلب والأوعية الدموية.

نشرت من ويب طب - الأربعاء , 1 يناير 2014

الايبوبروفين (Ibuprofen) هو واحد من الادوية الاكثر شيوعا لتخفيف الالم والالتهاب. معظم المرضى ياخذون الدواء بجرعة منخفضة ولفترة قصيرة، وبهذا الشكل فان سلامة استخدام الدواء معروفه جيدا.

سلامة الادوية من مجموعة مضادة الالتهابات الغير ستيرويدية (NSAIDs)، التي ينتمي اليها ايضا الايبوبروفين، بما في ذلك المخاطر على القلب والاوعية الدموية، موجودة تحت الفحص الدقيق لوكالة الادوية الاوروبية (EMA) وغيرها. على ضوء المخاطر للقلب والاوعية الدموية المرتبطة باستخدام ادوية من مجموعة مثبطات COX-2، وعلى ضوء الادلة من التجارب السريرية على المخاطر المحتملة المرتبطة باستخدام ديكلوفيناك (Diclofenac) (فولتارين - Voltaren) وكذلك بجرعة عالية (2400 ملغم) من الايبوبروفين، فقد تقرر فحص المخاطر على القلب والاوعية الدموية للايبوبروفين عندما يؤخذ بجرعة عالية، بانتظام ولفترات طويلة.

بالاضافة الى ذلك سيتم فحص التفاعل بين الايبوبروفين وبين الاسبرين بجرعة منخفضة.

حتى الانتهاء من فحص هذه المسالة، يجب على المرضى الاستمرار في اخذ الدواء بحسب الجرعة المحددة لهم من قبل الطبيب او الصيدلي.

المصدر EMA. European Medicines Agency starts review of ibuprofen medicines. Press Release 13/6/2014

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel