يزود فحص FoundationOne بمعلومات شاملة عن الملف الجيني للخلايا السرطانية

يزود فحص FoundationOne بمعلومات شاملة عن الملف الجيني للخلايا السرطانية

يزود فحص FoundationOne معلومات شاملة عن الملف الجيني الأكثر دقة للخلايا السرطانية، وذلك باستخدام فك شيفرة المئات من الجينات المسؤولة عن نمو الورم

نشرت من ويب طب - الأحد , 7 فبراير 2016

 

ما هو فحص FoundationOne؟

يقدم اختبار FoundationOne معلومات شاملة عن الصورة الجينية الاكثر دقة  للخلايا السرطانية، وذلك باستخدام فك شيفرة المئات من الجينات المسؤولة عن نمو الورم. يشخص الاختبار اربعة انواع  من المتغيرات المحتملة في الجين بحساسية عالية بمجال يندمج مع تجربة غنية والقدرة المعلوماتية الحيوية الاكثر تقدما. لذلك، يعتبر هذا الاختبار الاكثر شمولا وموثوقية.

ما هي شركة .Foundation Medicine, Inc؛(FMI)؟

Foundation Medicine, Inc، هي شركة  تكنولوجيا حيوية متخصصة في حل تركيبة الجينوم وجعله متاحا لمرضى السرطان واطبائهم من اجل ملائمة علاج مركز ومتلائم شخصيا. تاسست Foundation Medicine, Inc في عام 2010 في بوسطن، الولايات المتحدة الامريكية، وحاليا تشكل مرجعية لـ FDA  بشكل خاص وللصناعات العامة وتطوير الادوية المستهدفة التي تعتمد على المعلومات التي تاتي من Comprehensive Genomic Profiling. .

 

ما هي الخبرة  المكتسبة من فحص Foundation One؟

فحص FoundationOne هو اختيار عالم الطب، وقد تمت معالجة اكثر من 60،000 مريض على اساس اختبارات Foundation One، وهذه هي اوسع قاعدة  بيانات، وتساعدك على الحصول على مستوى عال من الدقة في اعطاء الاجابات لكل مريض على حدة.

اختارت اكثر من 25 شركة للادوية العالمية، رائدة في مجال السرطان، تدعيم قاعدة البحث والتطوير لديها عبر دقة وموثوقية فحوصات Foundation One. حتى الان،  نشر اكثر من 150 منشورا في المؤتمرات المهنية واكثر من 80 منشورا في المجلات العلمية  التي تتعامل بخبرة مع تلك الاختبارات.

لـ FoundationOne منصة PATIENT MATCH فريدة من نوعها. هذه المنصة تمكن الطبيب المعالج من التواصل مع خبراء اورام في في مناطق عدة، بغرض رصد مفحوصين اضافيين مع التغييرات الجينية المماثلة في موضوع معين والحصول على معلومات حول الخبرات المكتسبة بالاضافة الى العلاج الموصى به.

لمن يوصى بالفحص؟ 

تم تطوير فحص Foundation One للكشف عن التغيرات في الجينوم لاي نوع من الاورام، بصرف النظرعن موقعه او درجة  انتشاره في الجسم. ومع ذلك، فان استخدام الاختبار يجري عادة في مرحلة متقدمة او مبسطة من المرض.

كيف تجري عملية طلب الفحص؟ 

مع احالة المريض الى المؤسسة او المختبرات المسؤولة عن اجراء هذا الفحص يتم اخذ عينة من انسجة الورم الموجودة في معهد علم الامراض وارسالها الى معامل Foundation Medicine, Inc في الولايات المتحدة.

تاتي الردود في غضون اسبوعين من وصول العينة الى المختبر وتشمل جميع التغييرات التي وجدت في الجينوم، العلاجات المستهدفة المناسبة و / او احالة المريض الى التجارب السريرية المجندة وفقا للتعريف الجيني الذي تم تشخيصه.

 

 

 
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel