Adalimumab لمرضى التهاب القزحية غير الفعال وليس من مصدر تلوثي

Adalimumab لمرضى التهاب القزحية غير الفعال وليس من مصدر تلوثي

يحفظ الـ Adalimomab بشكل ناجع توقف المعاناة لدى المرضى الذين يعانون من التهاب القزحية غير الأمامية والتي ليست من مصدر تلوثي، دون آثار جانبية جديدة

نشرت من ويب طب - الثلاثاء , 22 ديسمبر 2015
كان الغرض من هذه الدراسة  تقييم فعالية الـ Adalimomab  (ء ADA ) وسلامته  لدى المرضى الذين يعتمدون على الستيرويدات لعلاج التهاب القزحية غير الفعالة، غير الامامية والتي ليست من مصدر تلوثي. تم  ادراج المرضى في دراسة دولية، مزدوجة التعمية - VISUAL II.
تم شمل المعالجون فوق 18 عاما مع التهاب القزحية غير الفعال والذي ليس من مصدر تلوثي، وسطي /  خلفي / Fanaobaitis الذين احتاجوا لبريدنيزون شفوي 10-35 ملغ لابقاء المرض غير نشط (بدون الافات النشطة  في شبكية العين او  Coriortinliot، تدريج الخلايا في الغرفة الامامية   ≤0.5 + تدريج الهالة الافتراضية {الضباب الزجاجي (VH)} ≤0.5 +)، تم اختيارهم بصورة عشوائية 1: 1 للدواء الوهمي او ADA (ء 80 ملغ في الاسبوع 0، ثم 40 ملغ مرة كل اسبوعين من الاسبوع 1 بحد اقصى 80 اسبوعا). ابتداء من الاسبوع 2، بدا جميع المرضى بخفض البريدنيزون حتى وقفه التام في الاسبوع 19 او في وقت اسبق وفقا لجرعة البداية.
كانت نقطة النهاية الاساسية عبارة عن المدة  لفشل العلاج (TF) مفرد او مزدوج العينين في الاسبوع 2 او بعده. تم تعريف TF كواحد او اكثر من المعايير التالية: الافات الالتهابية الجديدة،  تدهور في (BCVA (Best corrected visual acuity, ويقلل في اكثر من 15 اشارة، زيادة بدرجتين في تعداد خلايا الغرفة الامامية، بزيادة قدرها 2 درجات في VH بالمقارنة مع القاعدة. شملت  نقاط النهاية الثانوية تغييرات في تعداد خلايا الغرفة الامامية، تصنيف VH و  BCVA من مستوى الافتتاح ولغاية المراقبة الاخيرة، المدة الزمنية حتى وذمة ماكولا (بعد اسبوع 2) والنسبة المئوية للتغير في سمك الناخر المركزي من لمستوى الاساسي وحتى عملية الرقابة   الاخيرة. تم رصد الاثار الجانبية طوال فترة الدراسة.
 

استنتاجات البحث:

خفض الـ Adalimumab بشكل كبير من خطر تفشي التهاب القزحية او فقدان الرؤية لدى المرضى الذين يعانون من التهاب القزحية غير التلوثي غير النشط والذي يعتمد على الستيرويد . لم تلاحظ اي احداث جديدة للسلامة لدى معالجي Adalimomab الموجه لهذا الهدف وكان بروفيل سلامتهم قابل للمقارنة لاولئك المرضى الذين يحملون دلائل معتمدة اخرى. ولوحظت نتائج مماثلة لدى المرضى الذين يعانون من التهاب القزحية النشط على الرغم من  علاجهم بالستيرويد، والذي هو ليس من مصدر تلوثي وليس اماميا، ممن ادرجوا في بحث الـ  VISUAL I.
 
اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel