وافق الـ FDA على دواء الأداليموماب لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي

وافق الـ FDA على دواء الأداليموماب لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي

لشركة دابي ابواي, الشركة المصنعة للأدوية, سيكون هذا هو الدواء الأول والوحيد العلاج التهاب الغدد العرقية القيحيHS

نشرت من ويب طب - الثلاثاء , 29 سبتمبر 2015

وافقت ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية FDA على علاج مثبط TNF اداليموماب (هوميرا، AbbVie) لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي (Hidradenitis suppurativa-HS), الذي يجعله الدواء الاول والوحيد لعلاج HS، وفقا للشركة.

اعطى الـ FDA لهذا الدواء مكانة دواء يتيم (orphan drug) في مايو من هذا العام لعلاج HS المعتدل الى الشديد (HURLEY 2 &3 ), والذي يصيب اقل من 200 الف مريض.

HS هو التهاب مزمن في الجلد الذي يتميز ببثور مؤلمة، عادة تحت الابطين ومنطقة العانة, الارداف وتحت الثديين. "وتشمل اعراض HS العقيدات الملتهبة والخراجات، والتي تؤثر كثيرا على نوعية حياة المرضى"، كما تقول اليكسا كيمبل، بروفيسورة الامراض الجلدية في جامعة هارفارد، MGH.

" الاداليموماب (Adalimumab) يخفف كثيرا من علامات HS في التجارب السريرية وموافقة ادارة الاغذية والعقاقير تعطي تقدم في علاج هؤلاء المرضى"، كما تقول الدكتورة كيمبل التي قادت فريق البحث على الاداليموماب- PIONEER Iو- PIONEER II.

في هذه الدراسات، تم اختيار 633 شخص بالغ الذين يعانون من HS المتوسط الى الشديد عشوائيا للعلاج او لتلقي الدواء الوهمي بالاضافة الى الاستخدام اليومي للمستحضرات المطهرة الموضعية. كلتا الدراستين اظهرت انخفاضا في عدد الخراجات والعقيدات لدى المعالجين بالمقارنة مع مجموعة المراقبة، مع عدم وجود اثار خطيرة.

وافقت اللجنة الاوروبية في يوليو على الدواء لعلاج HS المعتدل الى الشديد لدى البالغين الذين لم يستجيبوا للعلاجات التقليدية النظامية.

اهلا بك في TebDoctor

هذا القسم (TebDoctor) مهني والمحتوى المعروض به مخصص للاطباء فقط
الرجاء اختيار المناسب لك من التالي

×
facebook pixel